التسويق

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت (تحميل ملف pdf)

التسويق بالعمولة الأفلييت

شرح التسويق بالعمولة الأفلييت من البداية للمبتدئين، من خلال تحميل ملف pdf.

اقدم لك فيه أفضل الخيارات المتاحة حاليا مع شرح كامل لما سوف تحتاجه،

وسأرافقكم بقصة حياتي معه منذ عام 2004 حتى تاريخه، وسأبقى أعمل به بإذن الله.

سوف يكون موجود في الأسفل رابط تحميل ملف ال pdf، وذلك لأنني لن أقوم بإعادة النسخ واللصق هنا، فإن كنت مهتما ضع إيميلك حتى يصلك الملف.

أما إن كنت مشترك في قائمتنا البريدية، فسوف تجده عندك.

لا تنسى تستطيع التواصل معي في أي وقت كان لديك سؤال.

محتويات ملف شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت​

ادخل ايميلك ليصلك الملف

قمنا في هذا الملف بشرح:

ما هو التسويق بالعمولة، وكيف بدأت به منذ عام 2004.

ما هو شرط حصولك على عمولة البيع.

ما هو دورك في عملية البيع.

كما قمت بشرح عن كيف تأخذ عمولة بيع تصل حتى 110%.

لماذا تقوم الشركات باضافة خيار العمولة في مواقعها، وهل يجب أن تضعها في موقعك.

ما هي الشركات العربية التي تقدم خدماتها للعالم العربي إن كنت لغتك الانجليزية ضعيفة.

وما هي الشركات الأجنبية القوية التي أنصحك بها.

ماذا تحتاج لتبدأ بهذا الموضوع.

شرح مثال بسيط لتتضح لديك الصورة.

كيف تبدأ التسويق.

كيف تختار المنصة المناسبة للتسويق، مع مثال على الأردن والسعودية ومصر.

كما وضعت رابط كورسات هاني حسين، فيسبوك + قوقل أدوردز، شاهد الخصم الذي قدمه من هنا.

كما شرحنا كيف تحصل على أموالك من الانترنت.

في النهاية أعتذر عن الإطالة عليك، وإن كنت لا ترغب بتحميل الملف ولا تنضم للقائمة البريدية، هذه هي النقاط تستطيع البحث عنها.

ملاحظة، الايميل يجب أن يكون صحيح حتى يصلك الرابط، ولن يكون هناك أي روابط أو رسائل إزعاج أو دعائية.

بالنهاية تستطيع التواصل معي في أي وقت كان لديك سؤال

مع التأكيد على أن الملف سوف يتم تحديثه بناء على ما يصلني من اقتراحات منكم أو من خلال ما تقتضيه الحاجة لذلك.

لذلك فأنا أدعوك لقراءة الملف وإن كانت لديك أية إضافة أرجو أن ترسلها لي حتى أضيفها باسمك أنت.

ادخل ايميلك ليصلك الملف

التسويق بالعمولة هو نموذج إعلاني تعوض فيه الشركة ناشري الطرف الثالث لتوليد حركة المرور أو يؤدي إلى منتجات الشركة وخدماتها. ناشرو الطرف الثالث هم شركات تابعة ، وتحفزهم رسوم العمولة على إيجاد طرق للترويج للشركة.

التسويق بالعمولة هو مخطط تسويقي تقوم فيه الشركة بتعويض الشركاء عن الأعمال التي تم إنشاؤها من أساليب التسويق التابعة لها.

لقد جعل التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط من التسويق بالعمولة صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

عادة ما تدفع الشركات للشركات التابعة لكل عملية بيع وبوتيرة أقل عن طريق النقرات أو مرات الظهور.

الأنواع الثلاثة الرئيسية للتسويق بالعمولة هي التسويق بالعمولة غير المرتبط ، والتسويق التابع المتضمن ، والتسويق التابع ذي الصلة.

فهم التسويق بالعمولة

زاد الإنترنت من أهمية التسويق بالعمولة. قامت Amazon (AMZN) بترويج هذه الممارسة من خلال إنشاء برنامج تسويق تابع حيث تضع مواقع الويب والمدونون روابط إلى صفحة Amazon لمنتج تمت مراجعته أو مناقشته لتلقي رسوم الإعلان عند إجراء عملية شراء. وبهذا المعنى ، فإن التسويق بالعمولة هو في الأساس برنامج تسويق بنظام الدفع مقابل الأداء حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية لعملية البيع عبر شبكة واسعة.

يسبق التسويق بالعمولة الإنترنت ، ولكن في عالم التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط جعلها صناعة بمليارات الدولارات. يمكن للشركة التي تدير برنامجًا للتسويق بالعمولة تتبع الروابط التي تجلب العملاء المتوقعين ، ومن خلال التحليلات الداخلية ، معرفة عدد الذين تحولوا إلى مبيعات.

تاجر التجارة الإلكترونية الذي يرغب في الوصول إلى قاعدة أوسع من مستخدمي الإنترنت والمتسوقين قد يستأجر شركة تابعة. يمكن أن يكون الحليف هو صاحب مواقع ويب متعددة أو قوائم تسويق عبر البريد الإلكتروني ؛ كلما زاد عدد مواقع الويب أو قوائم البريد الإلكتروني التي تمتلكها الشركة التابعة ، اتسعت شبكتها. بعد ذلك تقوم الشركة التابعة المستأجرة بالتواصل والترويج للمنتجات المعروضة على منصة التجارة الإلكترونية لشبكتها. تقوم الشركة التابعة بذلك عن طريق تشغيل لافتة إعلانية أو إعلانات نصية أو نشر روابط على مواقعها على الويب أو إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء. تستخدم الشركات الإعلانات في شكل مقالات ومقاطع فيديو وصور لجذب انتباه الجمهور إلى خدمة أو منتج.

يتم إعادة توجيه الزوار الذين ينقرون على الإعلانات أو الروابط إلى موقع التجارة الإلكترونية. إذا قاموا بشراء المنتج أو الخدمة ، فإن تاجر التجارة الإلكترونية يضيف إلى حساب الشركة التابعة العمولة المتفق عليها ، والتي يمكن أن تكون من 5٪ إلى 10٪ من سعر البيع.

وفقًا لـ Business Insider ، يمكن أن تُعزى 15٪ من عائدات التجارة الإلكترونية إلى التسويق بالعمولة.

إعتبارات خاصة

الهدف من هذا النموذج هو زيادة المبيعات وإنشاء حل مربح للجانبين لكل من التاجر والشركات التابعة. النظام فريد ومربح ويزداد شعبية.

الإنترنت وتحسين التقنيات تجعل هذا النموذج أسهل في التنفيذ. قامت الشركات بتحسين كيفية تتبعها ودفع العمولات على العملاء المحتملين المؤهلين. تساهم القدرة على تتبع العملاء المحتملين والمبيعات بشكل أفضل في كيفية تحسين منتجاتهم أو وضعها بشكل أفضل.

سيستفيد المهتمون بمتابعة التسويق بالعمولة من فهم ما ينطوي عليه ذلك ، بالإضافة إلى مزاياها وعيوبها. ستستفيد الشركات التي تبحث عن شركات تابعة من التدقيق والتأهيل المناسب لشركائها. بشكل عام ، إنها طريقة منخفضة التكلفة وفعالة للإعلان عن المنتجات والخدمات ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وتوسيع قاعدة المستهلكين.

أنواع التسويق بالعمولة

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة غير المرتبط ، والتسويق التابع المرتبط ، والتسويق التابع المتضمن.

التسويق بالعمولة غير المرتبط: هذا نموذج إعلاني لا يكون للشريك فيه أي صلة بالمنتج أو الخدمة التي يروج لها. ليس لديهم مهارات أو خبرات معروفة ذات صلة ولا يعملون كسلطة أو يقدمون ادعاءات حول استخدامها. هذا هو الشكل غير المتضمن للتسويق بالعمولة. يؤدي عدم وجود ارتباط بالعميل المحتمل والمنتج إلى إعفاء الشركة التابعة من واجب التوصية أو المشورة.

التسويق بالعمولة ذات الصلة: كما يوحي الاسم ، يتضمن التسويق التابع المرتبط الترويج للمنتجات أو الخدمات من قبل شركة تابعة لها نوع من العلاقة مع العرض. بشكل عام ، يكون الاتصال بين مكانة الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة. تمتلك الشركة التابعة تأثيرًا وخبرة كافيين لتوليد حركة مرور ، ومستوى سلطتها تجعلها مصدرًا موثوقًا به. ومع ذلك ، لا تقدم الشركة التابعة أي مطالبات بشأن استخدام المنتج أو الخدمة.

التسويق بالعمولة: يؤسس هذا النوع من التسويق علاقة أعمق بين الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة التي يروجون لها. لقد استخدموا المنتج أو يستخدمونه حاليًا وهم واثقون من أنه يمكن للآخرين مشاركة تجاربهم الإيجابية. خبراتهم هي الإعلانات ، وهي بمثابة مصادر موثوقة للمعلومات. من ناحية أخرى ، نظرًا لأنهم يقدمون توصيات ، فقد تتعرض سمعتهم للخطر بسبب أي مشاكل تنشأ عن العرض.

 

شكرا على قراءة شرح التسويق بالعمولة

ما رأيك بالحصول على كورس SEO عربي احترافي

Leave a comment

بحاجة للمساعدة
بحاجة للمساعدة
مرحبا
هل أنت بحاجة للمساعدة؟