الخدمات سيو

ما هو السيو seo

كورس seo عربي

في هذه المقالة سوف نبدأ التكلم عن ما هو السيو seo وكيف تبدأ العمل والتعلم في هذا المجال الضخم والكبير.

 

بداية أرحب بك في موقعي أنا حمزة عليمات، حيث أعمل وأهتم في مجال السيو منذ ما يزيد عن تسعة سنوات.

كان وما زال ال SEO هو مصدر عملي الأول والسبب الرئيسي لنجاحي في جميع أعمالي.

يمكنك الإطلاع على جميع الفيديوهات والشروحات من خلال قناتي على يوتيوب قناة حمزة عليمات

إذا ما هو السيو seo وعن ماذا يتكلم

السيو هو ذلك العلم والفن الذي يساعد قطع المحتوى الخاصة بك للظهور في محركات البحث وبالذات النتائج الأولى.

وهو الممارسات السليمة التي يرضى عنها قوقل، ليظهر لك نتائجك في محرك البحث الخاص به.

يقسم السيو إلى

السيو الداخلي

السيو الخارجي

السيو الداخلي

هو الإجراءات التي تقوم بها داخل موقعك لتعمل على رفع كفاءة الموقع وقطع المحتوى الخاص بك للظهور في النتائج الأولى.

ومنها؛

  • الربط الداخلي
  • اضافة الوصف الكامل للمحتوى
  • اضافة alt للصور
  • الوسوم
  • المحتوى الكامل والذي يغطي كامل التفاصيل
  • المصادر والمراجع
  • وغيرها مما يحتاج الموقع

السيو الخارجي

هي الإجراءات التي تتم خارج الموقع والتي تعمل على زيادة نظرة الثقة من قوقل للموقع.

ومنها؛

  • الباك لينك
  • الجيست بوست
  • اسم الدومين المستهدف للكلمة المفتاحية
  • الاستضافة السريعة
  • المنافسين وكيفية أداء العمل
  • التسويق والاعلانات

هناك كورس مجاني عن السيو يمكنك الحصول عليه بالنقر هنا

قمنا فيه بشرح المصطلحات المهمه في ال سيو، ومتطلبات العمل في هذا المجال.

ومع الاهتمام المتزايد في السؤال المطروح ما هو السيو seo يبقى علينا لزاماً أيضا أن قوم بالاشارة إلى طرق متابعة التعلم.

فإننا أقوم بمتابعة جميع المحتوى المطروح عن ال سيو على الانترنت.

حيث أنني قمت بتفعيل تنبيهات قوقل عن أي محتوى يتكلم عن السيو، وبمجرد نشره أحصل على اشعار على الايميل.

إنني فعلا أدعوك لتقوم بنفس الشيء.

فهذا هو المعين الذي لا ينضب اطلاقا في الحصول على المعلومات ومتابعة أي أمر عن هذا الموضوع.

وإن كانت هذه المقالة لا تلبي كافة ما تحتاجه عن سؤالك ما هو السيو seo حتى بعد اطلاعك على الكورس المجاني.

فإني أدعوك لمشاهدة العرض الذي نقدمه على كورس seo عربي مدفوع

والذي يتم تحديثه كل فترة

لقد سمع العديد من الأشخاص عن مُحسّنات محرّكات البحث ، وتطلب العديد من الشركات أن ينضم متخصص تحسين محركات البحث إلى فريقهم. ونتيجة لذلك ، أصبح مصدر تنافس شديد بين العديد من الشركات الناشئة والمواقع المختلفة على الصفحة الأولى من نتائج البحث. ما هو الـ SEO وكيف يؤثر على نتائج محرك البحث؟ سوف نتأكد من أن هذه المقالة مفيدة لكل من الأفراد غير المعتادين على تحسين محركات البحث وأولئك الذين يعرفون شيئًا عنها ولكنهم يريدون معرفة المزيد.

ما هو الـ SEO.

يعد تحسين محرك البحث ، أو SEO ، عملية مستمرة لتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك بهدف الظهور في النتائج الأولى حتى تتمكن من جذب المزيد من الزوار.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فهو إجراء طويل، لذا قد يستغرق الأمر شهورًا لمعرفة فوائد جهودك. إن معرفة ماهية مُحسّنات محرّكات البحث وتكتيكاتها العديدة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تدير موقعًا على شبكة الإنترنت وهدفك الأساسي هو زيادة حركة المرور.

 

تتطلب جميع مواقع الويب زوارًا، ولكن من غير المناسب أن يتجاهل خبير تحسين محركات البحث الغرض الحقيقي من القيام بذلك. ما فائدة جذب النوع الخطأ من الأشخاص الذين لن يساعدوك في تحقيق أهدافك؟ سلمى، على سبيل المثال، تبيع المعاطف المحبوكة يدويًا وتكتب عن كيفية صنعها وأنواع الخيوط المطلوبة وكيفية استخدام كل نوع في منشورات مدونتها. إذا حددت الكلمة الرئيسية “سلاسل الرسائل”، فقد يكون مستوى المنافسة مرتفعًا.

 

تكمن المشكلة في أنه على الرغم من العدد الكبير من الزيارات التي ستتلقاها سلمى، فإن غالبية الأشخاص الذين يبحثون عن العديد من أنواع الخيوط وتعليمات حول كيفية استخدامها يهتمون على الأرجح بخياطة معاطفهم الخاصة. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم كلمة رئيسية ، مثل “معاطف جميلة”، فقد تتمكن من العثور على السوق المستهدف الفعلي.

 

الدرس المستفاد من هذه التجربة في فهم مُحسّنات محرّكات البحث هو أنه من أجل تحقيق نتائج مرضية، يجب عليك التأكد من أن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه يتوافق مع احتياجات جمهورك المستهدف. يعد العثور على ما تريد والموارد المناسبة أكثر أهمية من مجرد التعامل مع حركة المرور.

كيف يمكنك اختيار أفضل الكلمات الرئيسية لاستراتيجية تحسين محركات البحث؟

يركز موقع الويب الخاص بك على كلمة رئيسية ، وهي الكلمة أو مجموعة الكلمات التي يكتبها المستخدم في شريط البحث للعثور على ما يبحث عنه. هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك في اختيار أفضل مصطلحات البحث ، مثل Google Keyword Planner ، والذي يوفر بيانات حول تكرار البحث بناءً على إحصائيات Google الخاصة. لتحديد الكلمة الأساسية المثالية ، ضع في اعتبارك:

 

كلمتك الرئيسية تتلقى الكثير من عمليات البحث.

 

المنافسة خفيفة إلى معتدلة: انتبه لمدى ارتفاع ترتيب المواقع العليا في قائمة النتائج ، وتأكد من أنها ليست مواقع كبيرة تتمتع بقدر كبير من الصلاحية مع محركات البحث.

 

يجب ألا يكون مستوى المواقع ذات الترتيب الأعلى في نتائج البحث واسعًا أو يتمتع بسمعة طيبة لدى محركات البحث. من الصعب أيضًا التنافس مع المواقع القديمة (مواقع الويب) التي تتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات.

 

اختر مصطلحًا يدعم أهدافك ويحدد عملائك المحتملين.

 

هناك حد أدنى من المنافسة على الكلمات الرئيسية ذات معدل البحث المنخفض لأن العديد من المتخصصين في تحسين محركات البحث يميلون إلى التركيز على العبارات التي لها معدل بحث مرتفع للغاية. على سبيل المثال ، تتلقى Amazon عددًا كبيرًا من الزيارات للمصطلح “DVD” وكذلك لعناوين DVD مثل Toy Story و Dark Knight وغيرها ، ولكن لا يمكن لأي من هذه العناوين.

ما الدور الذي يلعبه إنشاء المحتوى في تحسين محركات البحث؟

من الأهمية بمكان أن تبدأ في إنشاء محتوى يلتزم بمتطلبات محرك البحث بعد التعرف على تحسين محركات البحث وتحديد الكلمات الرئيسية. ترسل محركات البحث عناكبها إلى موقعك بعد أرشفته للتنقل تلقائيًا بين الصفحات واختيار الكلمات الرئيسية التي سيتم تطبيقها على كل صفحة.

 

من خلال التحسين المتعمد للمواد لكلمات رئيسية معينة ، يمكنك التأثير على “قراراتهم”. على الرغم من أن عناكب محركات البحث يمكنها قراءة المعلومات النصية بسهولة ، إلا أنها ليست متقدمة بما يكفي لتتمكن من فهم الصور أو مقاطع الفيديو أو أنواع المحتوى الأخرى ، لذلك تحتاج أيضًا إلى تضمين وصف لها.

 

إن البدء في كتابة المواد بهدف وحيد هو جعلها صديقة لمحركات البحث من أجل إرضاء محركات البحث ستؤدي إلى إنتاج محتوى دون المستوى الذي يبدو غير مثير للاهتمام. نظرًا لأنك تمنحهم مادة رهيبة ، فإن محركات البحث ستكتشفها وتبدأ في خفض تصنيفك ، مما يقلل من احتمالية أن يصبح زوارك مشترين فعليين.

 

إعطاء الأولوية لجودة المحتوى قبل محاولة تحسين تصنيفات محرك البحث ، مع مراعاة ما يلي:

 

  • ضع عنوانًا جذابًا يروق للقارئ ويلتقط الفكرة الرئيسية للمقالة. لديك فرصة واحدة فقط لترك انطباع دائم. إذا كان ذلك ممكنًا ، ابدأ العنوان بالكلمة الرئيسية إذا كانت في وضع مناسب.
  • اختر الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي من شأنها زيادة حركة المرور والتقاط جوهر المواد الخاصة بك.
  • أنا أكتب فقط المحتوى الأصلي الذي يزيد طوله عن 600 كلمة.
  • توزيع الكلمات: يجب أن تحتوي الفقرة الافتتاحية على كلمتك الرئيسية. يمكنك فحص كثافة كلماتك الرئيسية باستخدام أداة Yoast SEO الرائعة إذا كنت تستخدم إصدار WordPress.
  • الروابط: قم بتضمين روابط داخلية وخارجية لمواقع أخرى كمصادر جديرة بالثقة لزيادة سمعة موقعك وتسهيل انتقال العناكب بين صفحاتك.
  • ضع مواد عالية الجودة ومتميزة ، وسيعود المستخدمون إلى موقعك لأنهم لا يستطيعون العثور على ما لديك في مكان آخر.
  • التجديد: لا بأس في نشر المعلومات في الوقت المناسب ، ولكن يجب عليك أيضًا الحفاظ عليها ممتعة. المواقع التي يتم تحديثها ونشاطها باستمرار

 

يمكن العثور على العديد من المؤلفين البارزين الذين هم على دراية بـ SEO ومبادئه على منصات مستقلة. يستخدم هؤلاء الكتاب أيضًا مجموعة متنوعة من تقنيات تحسين المحتوى. اختر مترجمًا مستقلًا مؤهلًا في قطاع المحتوى ، وأخبره بما تحتاج إليه ، ثم امنحه مقاليد الأمور.

Leave a comment

بحاجة للمساعدة
بحاجة للمساعدة
مرحبا
هل أنت بحاجة للمساعدة؟